منتديات البيت اللبنانى  

 


العودة   منتديات البيت اللبنانى > منتدى البيت اللناني > التراث والاثار اللبنانية
التراث والاثار اللبنانية تراث ,امثال شعبية,
التسجيل روابط مفيدة قائمة الأعضاء البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-27-2016, 05:08 PM   #1
maya
ادارة المنتدى


الصورة الرمزية maya
maya غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Feb 2016
 أخر زيارة : 10-14-2017 (09:10 PM)
 المشاركات : 197 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Lebanon
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي اصل المثل ( عدس بترابو وكل شي بحسابو



اصل المثل ( عدس بترابو وكل شي بحسابو )


تجرأ حنا غصن صاحب جريدة الديار وانتقد يوماً احد كبار المتنفذين الذي اراد تأديبه ,

فأرسل اليه زمرة من رجالهالذين اخطأوه حين اشتبهوا برجل اخر


ظنوه حنا غصن فاشبعوه ضرباً وشتماً .

ونشر نسيب المتني يومئذٍ خبر الاعتداء على حناغصن , ونصح كل صحافي حر ان يستأجر

بديلاً مرافقاً له مستعداً ان يتلقى الاهانة عنه بأي ثمن.

وعلَق عبد الحسين فضل الله على واقعة الحال , فقال :

اذا كنت ذا رأي فكن غير امن ******* على النفس ان امسيت في الموق

ولا بد يوماً من رفيق متشابه ****** لكي يتلقى عنك محتمل الضرب ِ


وسأل احد رجال الصحافة عما يتقاضى البديل عن الاصيل في مثل هذه الحالة اجاب عبد الحسين بقول المثل :

( عدس بترابو كل شي بحسابو )



 

رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd SmartServs
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
الحقوق محفوظة لموقع البيت اللبناني

منتديات البيت اللبنانى